قائد اركان الجيش المالي يزور موريتانيا

خميس, 05/09/2024 - 13:37

-موقع الاستقلال- أدى قائد أركان الجيش المالي الفريق عمارديارا مرفوقا بوفد عسكري أمس الأربعاء 9 مايو 2024 زيارة عمل لموريتانيا ، حيث كان في استقباله الفريق المختار بله شعبان قائد الأركان العامة للجيوش.

ووفق الصفحة الرسمية للجيش على الفيسبوك، فقد عقد الطرفان جلسة عمل حضرها اللواء محمد فال الرايس قائد الأركان العامة للجيوش المساعد وعدد من قادة الفرق والمديريات.

وقد تم خلال جلسة العمل، التي انعقدت بإشراف قادة جيشي البلدين مناقشة وتشخيص المشاكل والمخاوف الأمنية للطرفين، في جو من الشفافية والمكاشفة، من أجل إيجاد حلول مستديمة، تمكن من وضع آلية لتجنب الحوادث الاخيرة في المستقبل، وتأمين الحدود المشتركة.

وقد عبر الطرفان عن أهمية الاتفاق على تدابير أمنية ملموسة، تضمن عودة الهدوء والسكينة إلى المناطق الحدودية، وتمكن من حماية المصالح الحيوية ،التي تستند إلى تاريخ طويل من العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين.

وتأتي هذه الزيارة بعد أيام قليلة من عودة قائد أركان الجيش الموريتاني المختار بله شعبان رفقة وزيري الداخلية والدفاع من المناطق الحدودية، حيث حضروا مناورات الجيش الموريتاني.

زيارة ديارا لموريتانيا تأتي في وقت تتوتر فيه الأوضاع على الحدود المشتركة مع موريتانيا، وذلك بعد الحديث عن دخول أفراد من القوات المالية رفقة فاغنر إلى الأراضي الموريتانية.