ولد بوعماتو يدعو الموريتانيين إلى انتخاب غزواني لمأمورية ثانية

خميس, 04/18/2024 - 22:09

-موقع الاستقلال- دعا الرئيس الأسبق لاتحاد أرباب العمل الموريتانيين محمد ولد بوعماتو، الشعب الموريتاني إلى دعم ترشح الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، لمأمورية ثانية وفق بيان صادر عنه هذا المساء.

وجاء في البيان المذكور، “للحفاظ على هذه المكتسبات وتعزيزها، أدعو جميع الموريتانيين المهتمين بمستقبل بلادنا إلى دعم ترشح فخامة رئيس الجمهورية السيد / محمد ولد الشيخ الغزواني لولاية رئاسية ثانية، فهو وحده القادر على استكمال الإصلاحات الناجحة في مجالات البنية التحتية القاعدية والعدالة الاجتماعية والحكامة الاقتصادية لبناء دولة عصرية ومزدهرة تحتل بجدارة مكانتها في محفل الأمم”.

وتحدث ولد بو عماتو عن “التشاور والحوار الذين أرساهما رئيس الجمهورية كمبدأ للحكامة وهو ما مكننا من تنقية المناخ السياسي، ومن تنظيم الانتخابات البلدية والجهوية والتشريعية لسنة 2023 بروح توافقية، وها نحن اليوم نتطلع إلى المستقبل بثقة وأمل”، وفق نص البيان.

ونوه البيان بما اعتبره “جهودا غير مسبوقة لمكافحة عدم المساواة ولتعزيز الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر هشاشة”.

وعلى الصعيد الخارجي، قال بوعماتو، إن ولد الشيخ الغزواني، أعاد للبلاد “ألقها بفضل النجاحات الدبلوماسية الدولية العديدة التي تحققت على يديه، والتي توجت بانتخابه الرائع رئيسا للاتحاد الإفريقي”.

وكان ولد بوعماتو قد عاد للبلاد نهاية 2019، بعد أن ألغت النيابة العامة قرار بمتابعته قضائيا، أُصدر أيام حكم الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز.