انواذيبو: تظاهر العشرات من المدرسين

خميس, 02/29/2024 - 16:43

-موقع الاستقلال- تظاهر العشرات من المعلمين والأساتذة صباح اليوم داخل مبنى الإدارة الجهوية للتهذيب بداخلت نواذيبو بعد التوقف الجزئي عن التدريس 4 ساعات متواصلة.

ورفع المدرسون شعارات: لاتملس علاوتي ،والقطع الأرضية حق لنا،لا للمساس بمكتسبات المدرسين.

وقال منسق النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي محمد يحي الدده إن وزارة التهذيب غير مسؤولة ،وستفشل في محاولة الإنقضاض على مكاسب حققها المدرسون بالسعي في إنتزاع علاوة البعد بل سيناضلون من أجل زيادتها.

وانتقد ولد الدده دعوات المدير الجهوي للتهذيب بتأجيل الاحتجاجات قائلا إنها مرفوضة ولن يستجيبوا له على الإطلاق ،داعيا المدرسين إلى رص الصفوف والإستعداد للنضال لنيل الحقوق.

أما منسق تحالف أساتذة موريتانيا المعلوم أوبك فقد اعتبر أن حجم الحضور يؤكد مما لايدع مجالا للشك قوة التلاحم بين المدرسين في نواذيبو ،وأن ماوقع اليوم ليس سوى بداية للحشد الأكبر الثلثاء القادم أمام المنطقة الحرة.

وأكد ولد أوبك تمسك المدرسين بمطلب منح القطع الأرضية ،مشيرا إلى أن وزير التهذيب لم يف بوعوده للمدرسين ،ومازالوا في انتظار تحقق ما وعد به الوزير واصفا إياه ب"أفشل وزير في تاريخ القطاع" حسب قوله.

ورأى ولد أوبك أنه إذا كان المدير الجهوي للتهذيب يرغب في وقف المسطرة الاحتجاجية فعليه أن يفهم أن تحقيق المطالب هي أقصر الطرق لإنهاء التصعيد.

بدوره ممثل نقابة المدرسين "نور" شيخنا ولد أج اعتبر أن المدرسين اليوم باتوا أكثر تماسكا ووعيا لحقوقهم ولن يقبلوا الإلتفاف عليها من قبل وزارة التهذيب.