التحضير لإطلاق ورشات " الميثاق الجمهوري"

خميس, 02/29/2024 - 12:35

-موقع الاستقلال- قالت لجنة الإشراف على تنفيذ الميثاق الجمهوري إنها عهدت اللجنة الفنية بالقيام -في أسرع الآجال- باتخاذ التدابير اللازمة المُحضرة لانطلاق الورشات المتعلقة بالمواضيع المدرجة في الميثاق، حسب الجدولة المُعتمدة.

جاء ذلك في ختام اجتماع للجنة الإشراف على تنفيذ الميثاق الجمهوري، المشكلة من الوزارة وأحزاب اتحاد قوى التقدم وتكتل القوى الديمقراطية والإنصاف، وأعضاء اللجنة الفنية المنبثقة عنها، ترأسه وزير الداخلية محمد أحمد ولد محمد الأمين.

وفي ما يلي بيان وزار الداخلية:

"ترأس معالي وزير الداخلية واللامركزية، السيد محمد أحمد ولد محمد الأمين، يوم الأحد، 15 شعبان 1445 الموافق 25 فبراير 2024، اجتماعا للجنة الإشراف على تنفيذ الميثاق الجمهوري، المشكلة من الوزارة وأحزاب اتحاد قوى التقدم وتكتل القوى الديمقراطية والإنصاف، وأعضاء اللجنة الفنية المنبثقة عنها.

و خلال الاجتماع صادقت اللجنة على جدولة الترتيبات المتعلقة بتنفيذ الميثاق الجمهوري، المُقدمة من طرف اللجنة الفنية، وذلك بعد استكمال الاتصالات التي قامت بها الأطراف الموقعة على الميثاق مع الأحزاب السياسية، منذ التوقيع على الوثيقة بتاريخ 21 سبتمبر 2023.

وقد عهدت لجنة الإشراف إلى اللجنة الفنية بالقيام، في أسرع الآجال، باتخاذ التدابير اللازمة المُحضرة لانطلاق الورشات المتعلقة بالمواضيع المدرجة في الميثاق، حسب الجدولة المُعتمدة.

نواكشوط، بتاريخ 19 شعبان 1445 الموافق 29 فبراير 2024

لجنة الإشراف على تنفيذ الميثاق الجمهوري".