الهابا تصادق على تعيين عالي ولد اعلاده مديرا عاما للإذاعة الوطنية

أربعاء, 01/10/2024 - 17:41

-موقع الاستقلال- صادق مجلس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية في اجتماعه اليوم الأربعاء 10 يناير 2024 على تعيين السيد محمد عبد القادر ولد اعلاده مديرا عاما لإذاعة موريتانيا ، وذلك بناء على أحكام المادة 05 من القانون 2022 - 22 الصادر 17 أغسطس 2022 والمعدل لبعض أحكام القانون 026-2008 المنشئ للسلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية ، وبناء على رسالة معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان المحيلة لمحضر مجلس إدارة إذاعة موريتانيا.

و في بداية الاجتماع قدم رئيس السلطة العليا عرضا عن الأطر المحددة لعمل السلطة العليا في مجال ضبط وسائل الإعلام ، ثم قام بقراءة رسالة معالي وزير الثقافة و الشباب و الرياضة و العلاقات مع البرلمان رقم 0022 بتاريخ 9يناير 2024 ، والمحيلة لمحضر إذاعة موريتانيا في دورته الاستثنائية المنعقدة يوم 8 يناير 2024 المطالب بالمصادقة على مقترح تعيين المدير العام لإذاعة موريتانيا.

وعقب استعراض المجلس للوثائق وللسيرة الذاتية للمعني ، وبعد تقديم المدير المقترح لنص استقالته من عضوية المجلس الوطني لحزب الانصاف دعا رئيس السلطة العليا المدير المقترح إلى عرض برنامجه المتعلق بتطوير المؤسسة الموكلة إليه.

و في استعراضه لبرنامجه المستقبلي التزم السيد محمد عبد القادر اعلاده أمام المجلس بالعمل على :

- تعزيز وتطوير الأداء لتأمين إعلام قرب قائم على التشاركية والتفاعل مع المواطنين حيثما كانوا

- تلبية الحاجات الإذاعية لكل الجمهور الإذاعي داخل البلاد وخارجها وبكل اللغات الوطنية

- إعطاء الأولوية لجهود التكوين والتمهين الكفيلة بتطوير كادر بشري قادر على أداء مهامه.

- اضطلاع الإذاعة بدورها كمؤسسة للخدمة العمومية وتكريس التعددية والانفتاح على مكونات الطيف السياسي والمجتمعي وتأمين النفاذ العادل للفاعليين السياسيين والمجتمعيين .

و بعد العرض الذي قدمه المدير المقترح استعرض مجلس السلطة العليا القوانين الضابطة للإعلام العمومي ، وما تقتضيه من العمل على تكريس حق المواطن في إعلام نوعي و مهني ، وماتفرضه من تكريس للتعددية والتنوع و تعزيز الإنتاجية و ترقية المصادر البشرية والذاتية والثقافية و تعزيز البعد الرقمي وتنويع وتوسيع المخرجات الإعلامية .

و إثر ذلك دخل المجلس في مداولات حول الموضوع وأصدر قراره بالمصادقة على تعيين السيد :

- محمد عبد القادر اعلاده مديرا عاما لإذاعة موريتانيا ؛ ش م