انشيري: مجموعة تعلن رفضها للمكتب الذي شكلته نقابة الصحفيين

ثلاثاء, 01/09/2024 - 14:54

-موقع الاستقلال- أعلنت مجموعة من الصحفيين في ولاية إينشيري، رفضها التام للمكتب الجهوي الذي شكلته نقابته الصحفيين الموريتانيين أمس الإثنين، مؤكدة أنه لايمثل الصحفيين، ولاعلاقة لأعضائه بالعمل الصحفي، إلا من باب حصولهم على عضوية نقابة الصحفيين، في ظروف وإكراهات أيام التأسيس.

وأكدت المجموعة في بيان صادر عنها، أن الشخص الذي تم اعتماده من طرف النقابة ككاتب جهوي لها يعمل الآن سائق سيارة الإسعاف لدى شركة MCM.

وشددت المجموعة، على تمسكها بما وصفته بحقها القانوني في إجراء انتخابات شفافة وعادلة، وبرقابة من السلطات التي قالت إنه تم الزج بأسماء منها في أمر لم يكونوا شهداء عليه، وقد انسحبوا نظرا لتعذر الوفاق.

ودعت المجموعة، السلطات الإدارية والأمنية والمنتخبين المحليين والمؤسسات العمومية والخصوصية إلى عدم التعامل مع هذا المكتب الذي لايمثل الصحفيين، وفق البيان.

وأشارت المجموعة، إلى أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية بما فيها الطعن لدى المحاكم لتعطيل عمل هذا المكتب، الذي قال إنه “يسعى لتشويه الصحفيين والتقليل من شأن عملهم، وتمييع الحقل الصحفي، وفتحه أمام كل من هب ودب”، منددة باختيار سائق سيارة إسعاف تابعة لشركة مناجم نحاس موريتانيا الأجنبية (MCM) ليكون رئيسا له.

وقالت المجموعة، إن أي هيئة جادة في الدفاع عن حقوق الصحفيين ينبغي أن يكون على رأسها أحد الصحفيين الميدانيين؛ يتألم لآلامهم، ويدرك حجم التحديات التي يواجهونها بشكل يومي.

ووقع البيان الذي توصلت مدار بنسخة منه:

الصحفي: عبد الله يسلم عثمان
الصحفي: محمد اعل الكوري
الصحفية: صفية محمد الأمين سيدي هيبة
الصحفي: خالد محمد
الصحفي: حسين جبريل با
الصحفية: مريم اتراوري
الصحفية: إمباركه احبدي
الصحفي: ممادو جا
المصور: محمد الأمين ولد المولود
الصحفية: كورا جوب
الصحفي: أحمد ولد اعبيدنا
الصحفية: يغنيها هيدالة
الصحفي: صار آمادو
الفنية: فاطمة بنت ابيبو
الفنية: اطفيلة بنت أحمد فال.