بنت عبد المالك تعلن جائزة FEICOM لأفضل مشاريع التنمية المحلية في الكاميرون

جمعة, 12/15/2023 - 22:21

-موقع الاستقلال- أعلنت رئيسة جهة نواكشوط رئيسة المدن والحكومات المحلية المتحدة بافريقيا فاطمة عبد المالك، مساء الخميس بالعاصمة الكاميرونية ياوندى، بصفتها رئيسة لجنة التحكيم الدولية للنسخة الخامسة من جائزة الصندوق الخاص للتجهيز والتدخل في التجمعات المحلية FEICOM حول أفضل مشاريع التنمية المحلية في الكاميرون، أسماء المبادرات المحلية الفائزة والبالغ عددهم 14 من مختلف جهات الكاميرون.

ووفق صفحة جهة نواكشوط على الفيسبوك، فقد ترأس حفل تسليم الجوائز وزير اللامركزية والتنمية المحلية الكاميروني.

ونقلت الجهة عن الوزير الكاميروني، شكره لرئيسة جهة نواكشوط، لقبولها رئاسة لجنة التحكيم الدولية لهذه المسابقة، التي قال إنها بالغة الأهمية بالنسبة للتجمعات المحلية في الكاميرون، معتبرا حضورها وقيادتها لمداولات التحكيم سببا في إنجاح هذه النسخة الخامسة والأكثر تميزا من سابقاتها، وفق صفحة الجهة.

وأعلنت بنت عبد المالك، وسك حضور يضم ممثلي السلطات الكاميرونية والسلك الدبلوماسي وممثلي وكالات الأمم المتحدة والمنتخبين المحليين والقطاع الخاص والصحافة والمجتمع المدني؛ أسماء البلديات الفائزة والتي تحصل الأولى منهم على تمويل للمشروع المعروض قدره 70 مليون فرنك إفريقي وتحصل الثانية والثالثة والرابعة على التوالي على 50 مليون و 30 مليون و 25 مليون، بينما يحصل العشرة الآخرون الممثلون لجميع جهات الكاميرون على 15 مليون افرنك افريقي لكل منهم.

وكانت رئيسة جهة نواكشوط رئيسة المدن والحكومات المحلية المتحدة بافريقيا فاطمة عبد المالك، قد ترأست الثلاثاء الماضي، بالعاصمة الكاميرونية ياوندى، لجنة التحكيم الدولية للنسخة الخامسة من جائزة الصندوق الخاص للتجهيز والتدخل في التجمعات المحلية FEICOM حول أفضل مشاريع التنمية المحلية في الكاميرون.

وتتكون لجنة التحكيم الدولية من ممثلين من القطاعات الحكومية الكاميرونية، وممثلين عن التجمعات المحلية ومنظومة الأمم المتحدة، والجامعات والبرلمان والأسلاك المهنية والإعلام والمجتمع المدني والقطاع الخاص.