ولد بيه يترأس لجنة الإيمان والذكاء الاصطناعي في لندن

سبت, 12/09/2023 - 20:05

-موقع الاستقلال- أُعلن في العاصمة البريطانية، لندن، عن اختيار الشيخ المحفوظ بن بيه؛ الأمين العام لمنتدى أبوظبي للسلم؛ رئيسا للجنة جديدة متخصصة في دور الأديان والمجتمع المدني في مجال التكنولوجيا الاصطناعية؛ تحت اسم “لجنة الإيمان والذكاء الاصطناعي”.

وجاء الإعلان عن تشكيل اللجنة واختيار رئيسها في ختام اجتماع “الأديان والمجتمع المدني حول الذكاء الاصطناعي” الذي عقد في قاعة وستمنستر المركزية في لندن، والذي نظمته مؤسسة شراكة النية الطيبة – المملكة المتحدة، بالتعاون مع الحكومة البريطانية، في إطار تفعيل مخرجات اللجنة في قمة “التنمية الآمنة في الذكاء الاصطناعي” التي عقدت برئاسة رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، في نوفمبر الماضي.

وناقش اللقاء أهمية مد الجسور بين النخب المجتمعية المختلفة، لتعميق البحث حول تأثير الذكاء الاصطناعي على المدى الطويل على المجتمعات الدينية والمجتمع المدني، وضرورة اعتماد مبادئ إنسانية تضمن التطور العلمي في مجال الذكاء الاصطناعي. هي رافعة لكرامة الإنسان، وقيم السلام، ومعاني الحياة الطيبة.

وتم تكليف اللجنة الجديدة بالعمل على ضمان المشاركة الواسعة والفعالة للمؤسسات الدينية والمجتمع المدني في تطوير الذكاء الاصطناعي، لإثراء النقاش العام والسياسات والتشريعات الدولية.

افتتح الاجتماع وكيل وزارة العلوم والابتكار والتكنولوجيا البريطاني المعين حديثا، ثاقب بهاتي، وشارك فيه عدد من الزعماء الدينيين وهيئات المجتمع المدني ورجال الأعمال والمسؤولين الحكوميين.

وأعرب بهاتي، في كلمته الافتتاحية، عن امتنانه للجنة والأمل المعقود عليها في بناء جسور التواصل بين كافة المعنيين، مشيداً بالدعم الكبير الذي يقدمه منتدى أبوظبي للسلام في إطار دورته بعنزان "شراكة مثمرة مع جميع شركائها في المملكة المتحدة".

بقية الصور: