غزواني : الشركات التي لا تحترم التزاماتها يجب اتخاذ إجراءات رادعة ضدها

ثلاثاء, 09/05/2023 - 21:15

-موقع الاستقلال- عقد الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الثلاثاء في القصر الرئاسي بالعاصمة نواكشوط، اجتماعا مع ممثلين لعدة قطاعات حكومية، لبحث وضعية 84 مشروعا في مجال البني التحتية يجري تنفيذها حاليا.

وشدد ولد الغزواني خلال الاجتماع، على أنه “لن يقبل أي تأخر غير مبرر في تنفيذ هذه المشاريع”، مضيفا: “الشركات والمقاولون الذين لم يلتزموا بالآجال والمواصفات المحددة في العقود يجب أن تتخذ ضدهم الإجراءات القانونية الرادعة”.

وقال ولد الغزواني إن “المواطن ينتظر انتهاء العمل في هذه المشاريع المهمة، وليس من المقبول التلاعب لا بالوقت و لا بالمواصفات الفنية”.

وتابع: “الشركات التي لا تحترم التزاماتها يجب استبعادها من المناقصات، والموظفون المتمالئون على المصلحة العامة لا مكان لهم بيننا”، مؤكدا أنه “من غير المقبول إسناد مشاريع حساسة و حيوية لشركات ومقاولين لا تتوفر فيهم الشروط”.

وألزم ولد الغزواني الحكومة باتخاذ كل الإجراءات الضرورية من أجل ضمان الشفافية في النفاذ إلى الصفقات العمومية، مؤكدا أنه “يجب وضع نظام معلوماتي يضمن تسيير عمل لجان الصفقات بشكل شفاف”، كما ألزمها بتقديم ورقة مفصلة عن مستوى تنفيذ هذه المشاريع كل شهر.