تفاصيل جديدة حول توقيف السفينة المحملة بالكوكايين

سبت, 06/24/2023 - 22:32

-موقع الاستقلال- كشفت مديرية الاتصال والعلاقات العامة بقيادة الأركان العامة للجيوش بنواكشوط، تفاصيل جديدة عن توقيف السفينة التي تحمل شحنة من الكوكايين، في المياه الإقليمية الموريتانية.

وأوضحت المديرية، في بيان نشرته اليوم (السبت)، أن الطوافة "كوركول" التابعة للبحرية الوطنية تمكنت من توقيف السفينة المشتبه بها، "بناء على معلومات استخباراتية"؛ مبرزة أن العملية "تم تنفيذها بتنسيق تام مع الجمارك الوطنية".

نص البيان:

"تمكنت الطوافة كوركول التابعة للبحرية الوطنية، بناء على معلومات استخباراتية من توقيف سفينة، يشتبه في حملها لشحنة من المخدرات.

وقد جرت عملية التوقيف، التي تم تنفيذها بتنسيق تام مع الجمارك الوطنية، يوم 18 من الشهر الجاري في أقصى الجهة الشمالية الغربية من المنطقة الاقتصادية الخالصة، بعد أيام من الرصد والمتابعة.

وبعد التأكد من وجود المخالفة، تم توقيف أفراد الطاقم، وتم جر السفينة محل الشبهة إلى ميناء نواكشوط في ظروف مناخية بحرية بالغة الصعوبة، لتصل الميناء صبيحة يوم 21 من الشهر الجاري، وعلى الفور، تم تسليم طاقم السفينة وحمولتها إلى قوات الدرك الوطني، لمباشرة التحقيق.

وتأتي هذه العملية النوعية، التي تؤكد يقظة الجيش الوطني وجاهزية وحداته في حماية الحوزة الترابية، تنفيذا لالتزامات بلادنا الدولية في مجال مكافحة التهريب الدولي للمخدرات".