عمدة بوتلميت يرفع شكاية من ولد بومراح

أحد, 10/23/2022 - 19:19

-موقع الاستقلال- قدم عمدة بلدية بتلميت عيسى ولد البشير شكاية من الناشط الشبابي ولد بومراح، على خلفية صوتيات متداولة اتهمه فيها بسوء التسيير .

وقال ولد بومراح في صوتياته المتداولة إن مفوض شرطة بتلميت اتصل به، وطلب منه الحضور بناء على شكاية قدمها منه العمدة، إلا أنه رفض معتبرا أنه في دولة قانون ولا يتم استدعاؤه بطرق غير محترمة، لأنه لا يخاف وليس سارقا، واستدعاؤه يجب أن يتم بطرق محترمة، لا بطرق عشوائية .

وأكد ولد بومراح أن عمدة بتمليت شتمه لعدد من النسوة وهو ما رد عليه بقوله إنه أفشل عمدة في القارة الإفريقية، حيث لم يقدم لمدينة بتلميت أي شيء، ولم يجلب لها أي استثمار، وليست له أي منة عليها، بل إن مسقط رأسه "زمزم " أغلقت الطريق إليه، ولم يعد على خريطة بتلميت، وتم استثناؤه من مشروع الكهربة ، ومع ذلك لم يتحرك العمدة لتغيير وضعيته.

واعتبر ولد بومراح أنه لا يمكن إقناعه بالكذب، متهما ولد البشير بسوء التسيير، مشيرا إلى أن السور الأخضر أعطى 700 أوقية عن غرس شجرة من حزام مكافحة الرمال، بينما لم تمنح للنساء مقابل غرس الشجرة سوى خمسمائة أوقية، مشددا أن بقية الخصصات يجب أن تُعرف وجهتها .

بدوره كتب العمدة في تعليق له على مجموعة أحداث بوتلميت العامة إنه يحتفظ بصوتيات لبومراح يتهمه فيها بالتورط مع مفتش البيئة في أخذ الرشوة ، قائلا إنه سيدافع أمام العدالة عن ما ألحقه بهم من ضرر .

وتأتي الشكاية والصوتيات المتداولة في ظل حراك بتلميت غاضب من أداء المنتخبين المحليين من عمد ونواب .

وكان ولد بومراح انتقد قبل أيام في فيديو متداول عددا من أطر بتلميت، واتهمهم باحتقار بعض مكونات المجتمع، وذلك على خلفية تداول لائحة بأسماء حضور تظاهرة سياسية كتب فيها أمام أحد الحاضرين "فلان الحرطاني" .

في المرفق تجدون صورا من السجال بين العمدة وبتمليت على مواقع التواصل، والفيديو الذي انتقد فيه ولد بومراح أطر بلتميت بعد تسريب اللائحة المشار إليها سابقا